nador24.com أخب
إقبال كبير على الأبناك بزايو للاستفسار عن الدعم المقدم للشباب من أجل الاستثمار
زايو سيتي- فريد العلالي

تعرف مختلف الوكالات البنكية المتواجدة بمدينة زايو هذه الأيام إقبالا كبيرا من شباب المدينة، الذين حضروا للاستفسار عن برنامج الدعم المقدم للشباب من أجل الاستثمار، وذلك بهدف معرفة طرق الحصول على التمويل من الأبناك لدعم المقاولات.

وأكد مدير إحدى الوكالات البنكية بزايو أن الإقبال الكبير بالمدينة يرجع إلى رغبة الشباب في الحصول على مورد رزق قار، وتأسيس مقاولة، خاصة أن القروض المقدمة لا تتجاوز فيها نسبة الفائدة 2%.

ذات المصدر أورد أن العديد من شباب زايو يتطلع لإقامة مقاولات خاصة غير أن أكبر عائق يقف في طريقهم هو الحصول على التمويل، حيث كانت البنوك تفرض نسب فائدة عالية على القروض وتطالب بضمانات يعجز المستثمر الشاب على توفيرها، قبل أن يتم الإعلان عن برنامج لدعم وتمويل الشركات بتوجيهات ملكية.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الجديد لدعم وتمويل الشركات خاص لدعم إنشاء الشركات الصغيرة، وخصص له ستة مليارات درهم، وسيتم تمويله بشكل مشترك بين الأبناك والدولة. وقد كان موضوع اتفاقيات عديدة وقعت أمام الملك محمد السادس أواخر يناير المنصرم.

ووصف الكثير من شباب زايو هذه الخطوة بالمهمة والشجاعة، وهذا استثمار في الشباب وتأهيله للانخراط في الدورة الاقتصادية الوطنية. كما اعتبر الكثيرون أن هذا البرنامج يعتبر متطورا بشكل كبير عكس عدة برامج سابقة فشلت في هذا التحدي، ومنها برنامج “مقاولتي، المقاولون الشباب”.


Commentaires (0)
تعليق جديد