nador24.com أخب
تسع سنوات سجنا لمتهمين بالسرقة بالناظور
وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، أخيرا 9 سنوات سجنا نافذا، على أشخاص متهمين بالسرقة تحت طائلة التهديد باستعمال السلاح الأبيض والاعتداء على المواطنين والسطو على ممتلكاتهم.

وهكذا، قضت الغرفة ذاتها بإدانة “أ.م” بثلاث سنوات حبسا نافذا مع الصائر والإجبار، بعد اقتناعها بارتكابه لجرائم تتعلق بالسرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف، كما أدانت الغرفة نفسها، متهما ثانيا “ب.ي”، بـ 4 سنوات حبسا نافذا بعد متابعته من قبل النيابة العامة بتهم السرقة الموصوفة المقرونة بالتعدد والليل والتهديد بالعنف وجنحة التهديد بواسطة السلاح، أما المتهم الثالث، الذي تابعته النيابة العامة بتهمة السرقة الموصوفة بالتعدد، فقد أدانته المحكمة بسنتين حبسا نافذا مع الصائر والإجبار.

وجاء إيقاف المتابعين الثلاثة بعد ورود شكايات على مصالح الأمن الجهوي بالناظور، يفيد فيها أصحابها تعرضهم للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض، من قبل أشخاص اعترضوا سبيلهم، مقدمين بعض الأوصاف التي تخص المشتكى بهم.

واستنفرت مصالح الأمن عناصرها وتحركت في جميع الجهات، قبل أن تقودها تحرياتها إلى اعتقال المتهمين سالفي الذكر في أماكن متفرقة. وتأتي هذه الأحكام، في إطار عمل المؤسسة القضائية على ردع أنشطة المجرمين الناشطين في جرائم الاعتداء، ما خلف ارتياحا وسط المتابعين للشأن العام المحلي.

جمال الفكيكي (الناظور)


Commentaires (0)
تعليق جديد