nador24.com أخب
جلالة الملك جعل من كل مواطن مغربي محور انشغالاته
و م ع


أكد الصحفي والمحلل السياسي البنمي، ديميتريو أولاسيريغي، أن جلالة الملك محمد السادس، وعلى مدى العقدين الماضيين، جعل من كل مواطن مغربي محور انشغالاته وعمل على الاستجابة لتطلعاته.

وقال أولاسيريغي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المغرب عرف، تحت قيادة جلالة الملك، عشرين سنة من التحولات الديمقراطية الحاسمة والتحديث السياسي والاجتماعي والاقتصادي، التي غيرت وجه المملكة.

وأبرز المحلل السياسي البنمي أن جلالة الملك، وبالرغم من هذه الإنجازات، شدد في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الـ66 لثورة الملك والشعب، على ضرورة إعادة النظر في النموذج التنموي للمملكة بهدف الاستجابة للاحتياجات المتزايدة للمواطنين والحد من الفوارق الاجتماعية القائمة.

واعتبر، في هذا الصدد، أن إحداث لجنة خاصة بالنموذج التنموي يمثل مبادرة ملكية "متبصرة" تروم الاستجابة لانتظارات المغاربة، مبرزا، "الدور المثير للإعجاب" الذي يضطلع به جلالة الملك في الرقي بالأمة المغربية.

وقال أولاسيريغي إن عمل اللجنة سيفرز عقدا اجتماعيا جديدا يتمثل هدفه النهائي في إلحاق المغرب بركب البلدان المتقدمة، من خلال تسريع وتيرة النمو وتعزيز اقتصاد مستدام وقوي وتنافسي وتقوية الفعالية المؤسساتية.