nador24.com أخب
نادي أياكس أمستردام يحدد سعر التخلي عن زياش
أفادت تقارير صحافية هولندية وإنجليزية أن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم حدد سعر لاعب خط وسطه المغربي حكيم زياش في سوق الانتقالات الصيفية.

وحسب صحيفتي “دي تلغراف” الهولندية و”ديلي ميل” البريطانية فإن إدارة أياكس حددت قيمة زياش (26 عاما) في 30 مليون جنيه استرليني (37.5 مليون دولار) مقابل السماح له بالرحيل خلال الانتقالات الحالية.

وأضاف المصدر البريطاني أن المكتب المسير لفريق العاصمة الهولندية يشترط الحصول على 37.5 مليون دولار للتخلي عن نجمه المغربي الذي يحظى باهتمام ناديي أرسنال وليفربول الإنجليزيين.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية أن المايسترو المغربي، الذي ينتظر ظهوره في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، تلقى عروضا من روما وكذلك من أندية تمارس في الدوري الألماني والإسباني.

وسبق لمارك أوفرمارس، المدير الرياضي لأياكس، أن أكد الشهر الماضي أن اللاعب المغربي سيغادر النادي هذا الصيف. كما تحدث اللاعب المذكور عن رغبته في اللعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، وقال عام 2017 “حسنا، لدي ناديان. إنهما أرسنال وبرشلونة. هذا هو حلمي النهائي”.

وخطف زياش رفقة مجموعة من زملائه الأنظار، خلال مشوار فريق أياكس في بطولة دوري أبطال أوروبا الأخيرة، والتي وصل فيها الفريق الهولندي إلى نصف النهائي قبل الخروج على يد توتنهام الإنجليزي، كما قاد ناديه إلى التتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس).

ولعب زياش، الذي سيشارك مع “الأسود” في مباراتهم الودية الثانية أمام زامبيا، غدا الأحد، تأهبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، 49 مباراة مع أياكس الموسم الماضي، وسجل 21 هدفا، وأعطى 24 تمريرة حاسمة، ويمتد عقده مع النادي الهولندي حتى 2021.